مستشار جماعي بمراكش يحتال على حرفيين بمعرض الصالصا

وقفة 444doukkalamedia24
——————-
صناع تقليديون بمراكش اتهموا موظفا جماعيا بقسم الشؤون الثقافية والإجتماعية والرياضية بالمجلس الجماعي لمراكش بالنصب والإحتيال عليهم باسم مهرجان -الصالصا-الذي تحتضنه المدينة الحمراء خلال الفترة الممتدة ما بين 26 إلى 30 مارس 2015.

و حسب مصادر صحفية فان المستشار الجماعي المذكور عرض عليهم إقامة معرض بساحة أمام فندق -بالما بلازا- الواقع خلف إحدى الأسواق الممتازة ببلدية المشور القصبة من أجل عرض منتوجاتهم التقليدية خلال فعاليات المهرجان، بعد أن وعدهم بأن عروض المجموعات العالمية المشاركة ستجري بالساحة المذكورة وستعرف معها اقبالا بشريا سيمكنهم من تسويق منتوجاتهم، وهو العرض الذي تجاوب مع الصناع والتجار الذين قدموا من الصويرة و ورزازات وبعض مناطق الصحراء إضافة إلى مراكش، بعد أن حجزوا أماكن مقابل 1000 درهم لليوم الواحد. وقال المتضررون أنهم تفاجأوا في اليوم الأول من المهرجان بإجراء العروض الراقصة داخل قاعة الفندق، فيما بقي المعرض معزولا وسط ركود مخيب لطموحات التجار والصناع الذين وجدوا أنفسهم مطالبين بدفع مبالغ الكراء دون أن يجنوا شيئا من معروضاتهم.
و قد حل مسؤولو مندوبية السياحة والسلطة المحلية وعناصر الأمن بعين المكان على خلفية احتجاجات التجار والصناع المتضررين وتم الإستماع لبعضهم في محاضر، في الوقت الذي قرروا فيه بأن يتوجهوا فيه بشكايات في الموضوع إلى النيابة العامة. فيما تحدثث مصادر صحفية نقلا عن مصدر مقرب من عمدة مراكش أن المجلس الجماعي لا علم له بالموضوع، وأن الموظف المذكور تصرف من تلقاء نفسه.