أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2015 - 11:15 مساءً

تفكيك عصابة اجرامية بمراكش تنصب على تجار المدينة

دكالةميديا 24
————–
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمراكش من تفكيك عصابة متخصصة في النصب قام أفرادها، مؤخرا، بالاحتيال على تاجر وسلبه مبلغا ماليا يقدر ب950 ألف درهم، حسبما علم، اليوم الجمعة، لدى مصدر أمني
وحسب العناصر الأولية للتحقيق فإن الرأس المدبر لهذه الشبكة، الذي يساعده مواطن يحمل الجنسية الموريتانية ينتحل صفة رجل أعمال ثري ينحدر من إحدى دول الخليج، كان يوهم الضحايا بإبرام صفقات تدر عليهم أرباحا طائلة في وقت وجيز.
وفي آخر عملية لهم تمكن أفراد هذه الشبكة، الذين كانوا يوزعون المهام فيما بينهم للإيقاع بالضحايا وتقاسم محصلات عمليات النصب التي يقومون بها، من إقناع تاجر بالتوسط لدى مستثمرين أجانب يرغبون في الاستثمار بالمغرب ويعتزمون إدخال عملة أجنبية من أجل صرفها بالعملة الوطنية مقابل استفادته من هامش ربح مهم.
وأضاف المصدر ذاته أن الضحية وبعد أن انطلت عليه الحيلة، التقى بمتزعم الشبكة الذي كان ينتحل صفة “طبيب”، وسلمه مبلغا ماليا يقدر ب950 ألف درهم للقيام بهذه العملية قبل أن يختفي عن الأنظار.
وبعد تلقي مصالح الأمن لشكاية في الموضوع تقدم بها الضحية، قامت عناصر الشرطة القضائية بمجموعة من التحريات بالاعتماد على وسائل البحث التقنية، تمكنت من خلالها من تحديد هويات أفراد الشبكة (خمسة رجال وامرأة) ليتم اعتقالهم على مرحلتين.
وقد حجزت عناصر الأمن لدى أفراد هذه الشبكة مجموعة من الوثائق والأدوات المستخدمة في عمليات النصب.
وسيتم إحالة الموقوفين على العدالة فور الانتهاء من التحقيق وتحديد ضحايا آخرين محتملين لهذه الشبكة.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :