أخر تحديث : الأحد 1 مارس 2015 - 5:10 مساءً

الزيادة الثانية من نوعها في اسعار المحروقات في ظرف 15 يوما .ما تفسير دلك؟

مدير الموقع
————

أقدمت الحكومة على زيادة جديدة في أسعار المحروقات في ظرف 15 يومابلغت هذه المرة حوالي 50 سنتيما ، ليكون بذلك سعر البنزين والغازوال قد قفز بدرهم واحد تقريبا منذ 16 من فبراير المنصرم.
المستهلك المغربي و بالضبط من اصحاب السيارات و و سائل النقل الاخرى لم يستوعب أبدا هذه الزيادة التي سبقتها اخرى في ظرف وجيز ، في ظل التراجع البين لأسعار البترول في الأسواق العالمية والتي بدأت تنتعش منذ أسبوع فقط .هدا المواطن المستهلك للمحروقات اصبح مدمنا على تتبع اسعار المحروقات في بورصة الدول المختصة في اسعارها.

ادعت الحكومة أن معايير تحديد سعر المحروقات تتضمن متوسط الشهرين الماضيين ، والمتتبع الاقتصادي و المهتم يدركان أن أسعار النفط تراجعت بشكل غير مسبوق منذ الصيف الماضي ولم تبدأ في الارتفاع إلا أواخر شهر فبراير لتصل إلى 60 دولار للبرميل ،وبالتالي فما هو التفسير الذي ستقدمه الحكومة في شخص الناطق الرسمي باسمها ؟
حقيقة لقد فقد ت حكومة بنكيران التزاماتها مع الشعب المغربي ، وأبانت بشكل واضح على أنها بالفعل حكومة انخرطت في الاصلاحات لكن على القدرة الشرائية للمواطنين البسطاء فقط ،

المزيد: http://www.akhbarona.com/economy/110895.html#ixzz3T9JsACnH

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :