بن كيران يتوعد خصومه بفتح ملفات الفساد.

بن كيران يتوعد خصومه بفتح ملفات الفساد.

 اعتبرت العديد من الفعاليات المهتمة بالجانب السياسي ان  السيد رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران كثيرا ما كان يتوعد خصومه السياسيين و اعداء الاصلاحات  بالكشف عن ملفات الفساد مجرد  كلام يطلقه على عواهنه و يتلفظ به  ثم يعود ليقلل من حدته باللازمة المشهورة له ’’ عفا الله عما سلف ’’ ، إلا أنه ما لم يستوعبه معارضوه  أن سبب عدم كشف بنكيران  عن الفساد كان فقط خطة ينهجها في انتظار الفرصة والوقت المناسبين لتفعيل وعيده سوى اقتراب الاستحقاقات المقبلة ليوجه إلى الخصوم الضربة التي تربكهم وتعري حقيقتهم .

وقد علمت جريدة دكالةميديا24 أن بنكيران سيكشف في القادم من الايام  عن ملفات فساد من قبيل الإغتناء والأموال المشبوهة ، والممتلكات العقارية والأموال المهربة نحو الخارج ، بالاضافة إلى العديد من الملفات الخطيرة .

وحسب بعض المصادر فإن حالة من الارتباك و الترقب  تسود داخل  أحزاب المعارضة خوفا  من تسريب هذه الوثائق للصحافة ، أو اعتمادها لدى وزير العدل و الحريات، خاصة مع اقتراب موعد الاستحقاقات الجماعية و الوطنية لاعتمادها كحجج ضد اعداء الاصلاحات في عهد حكومة بن كيران  ومثل هذه التهم التي ستوجه لقياديين في أحزاب المعارضة، برلمانيين، عمداء، وفاعلين سياسيين .

ومن المترقب أن يزيد تسرب هاته المعلومات الوضع السياسي بالمغرب احتقانا وتوثرا لدى العديد من الاطراف التي ترى في نفسها انها مستهدفة.