أخر تحديث : الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 4:41 مساءً

عميل اسباني يتجسس على مغاربة

المصدر-هسبريس

كشف عميلٌ لدى المخابرات الإسبانيَّة، عنْ تلقيه أوامر منْ رؤرسائه في المركز الوطني الإسباني للمخابرات، بغرض البدء في التجسس على هواتف وحواسيب شخصيَّات مهمَّة في المغرب.

الصحيفة الإسبانيَّة “إلموندُو” نشرتْ تحقيقًا أوَّل أمس، عن عمليَّة تجسس إلكترونيَّة، وضعتْ فيها إسبانيا المغرب نصب أعينها، وطالتهُ بتجسسها، كما شأن كثير من دول العالم، من خلال فيرُوس سميَ “حصان طروادَة”، يسرب إلى الهواتف الذكيَّة.

وعنْ الفترة التي جرى فيها بدء المهمة لدى العميل، يردف المصدر ذاته أن العملية تعود إلى سنة 2005، فيما يوضحُ العميل أنَّ شكًّا ساورهُ في أنْ تكون المخابرات عازمة على زرع فيروسات حين تلقى الأوامر أول مرة.

وبجانب المغرب، شملت عملية التجسس دُولا أخرى ذات أهميَّة لدى مدريد مثل بريطانيا، والبرازيل وفنزويلا، وفرنسا، علاوةً على انفصاليِّي “الباسكْ”. فيما رجحتْ “إلموندُو” بقوة أن يكون الفيروس هو فيروس “ذي ماسكْ”، الذي رصد من قبل الشركة الروسية “كاسبيرسكي لاب”، والذي أوقع ضحايا ممَّا يزيدُ عن 31 بلدًا أكثرهم من المغرب.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :