انتخاب الاعلامي عبد السلام حكار رئيسا اقليما للاتحاد الوطني للصحافة و الاعلام بالجديدة

انتخاب الاعلامي عبد السلام حكار رئيسا اقليما للاتحاد الوطني للصحافة و الاعلام بالجديدة

شهدت قاعة غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بالجديدة، زوال يومه الأحد 11 يونيو 2017 جمعا عاما تم من خلاله تأسيس المكتب الاقليمي للإتحاد الوطني للصحافة و الإعلام بالمغرب بالجديدة بحضور أعضاء من المكتب التنفيدي يتقدمهم رئيس الاتحاد السيد عبد الوافي الحراق ، و ممثلي منابر إعلامية بإقليم الجديدة.

و قد انطلقت أشغال الجمع العام التأسيسي بكلمة ترحيبية للسيد عبد السلام حكار مدير موقع الجديدة نيوز عن اللجنة التحضيرية التي ضمت أيضا كلا من السيد مطريب بوشعيب مدير جريدة أصداء الكواليس و السيد خالد ليوسي مدير موقع الجديدة بريس تلاها تقديم القانون الأساسي للإتحاد قبل أن يمر الجمع لأهم نقطة ، و يتعلق الأمر بانتخاب الرئيس بعدما تم الاتفاق على ترك صلاحية تشكيل المكتب إليه . و في هذا الصدد كان هناك مرشحان و يتعلق الأمر بالسيد مطريب بوشعيب و السيد عبد السلام حكار . و بعد التأكد من قانونية المنابر المشاركة تم التصويت بالإجماع على السيد عبد السلام حكار رئيسا للمكتب الإقليمي للإتحاد الوطني للصحافة و الإعلام بالمغرب بالجديدة ، حيث أكد هذا الأخير على أن تكليفه بهذه المهمة لن يمكنها أن تؤتي أكلها إلا بتظافر جهود المنابر الإعلامية على صعيد الإقليم , فاتحا الباب أمام المنابر التي لم تحضر للجمع العام من أجل انخراطها في هذا الإطار الذي يعول عليه كثيرا في الدفاع عن حقوق الصحفيين و الإعلاميين محليا و كذا وطنيا.

و قبل فض الجمع العام تم رفع برقية ولاء للسدة العالية بالله . كما تجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم إفطار جماعي بفندق “la place” على شرف أعضاء المكتب التنفيدي للإتحاد.
و يعتبر انتخاب السيد عبد السلام حكار رئيسا إقليميا للإتحاد نجاحا ليس فقط له و إنما للجسم الصحفي بالمنطقة كافة نظرا لعلاقته الطيبة مع جميع مكوناته إضافة إلى مواقفه التي يشهد الجميع بأنها دائما تكون دفاعا عن الصحفيين و الإعلاميين .

و من المرتقب أن يتم عقد ندوة صحفية لتقريب أهداف الاتحاد و كذا خارطة الطريق التي سيتم تسطيرها إقليميا .

 

عن الجديدة نيوز