واقع خدمات النقل الحضري بالجديدة , ماذا بعد تحديث الأسطول و هل من تفكير في تكوين الجباة و المراقبين ؟

واقع خدمات النقل الحضري بالجديدة , ماذا بعد تحديث الأسطول و هل من تفكير في تكوين الجباة و المراقبين ؟

اجتماع ترأسه عامل إقليم الجديدة يوم الثلاثاء 6 مارس 2018  لدراسة الوضعية الراهنة لقطاع النقل الحضري بالمدينة الذي تسهر عليه شركة “إيكينوكس”، وذلك بحضور  رئيس الجماعة الترابية للجديدة و مسؤولين عن شركة النقل الحضري .

و قد خلصت أشغال هذا الاجتماع ، بالاتفاق على إعداد دراسة مفصلة من طرف الشركة حول الحالة الراهنة للنقل الحضري بالإقليم ، لتقديم برنامج عمل في أفق لا يتعدى شهر ، يهدف الى تحديد الأسطول الضروري للحافلات و الى تحسين جودة الخدمات و التجاوب مع متطلبات ساكنة الجديدة ، و الى تجاوز جميع الاكراهات والنواقص المسجلة حاليا ، خاصة فيما يتعلق بتوسيع التغطية المجالية ونصب علامات الوقوف في جميع النقط المحددة و احترام السرعة القانونية من طرف السائقين .

هذا الاجتماع حسب ما توفرت عليه جريدة دكالةميديا24 قد أغفل الجانب المهم من عملية تجويد الاخدمات و خاصة تلك التي ترتبط بالممارسات اللا أخلاقية و المشينة التي يتلقاها زبناء حافلات النقل الحضري من طرف بعض الجباة و حراس الأمن .

كان من الأفيد أن يتم التطرق الى كل ما من شأنه ان يساهم في جودة الخدمات بدءا من تجديد الأسطول و مرورا بتهذيب الجباة و حراس الأمن و المراقبة بمختلف المحطات .