هذه هي نتائج الحركة الانتقالية لنساء و رجال العليم

هذه هي نتائج الحركة الانتقالية لنساء و رجال العليم

توصلت جريدة دكالةميديا24 بأن وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ، قطاع التربية الوطنية قد أعلنت عبر موقعها الرسمي، عن نتائج الحركة الانتقالية للموسم الدراسي 2019 ــ 2018 الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

وأسفرت نتائج الحركة، حسب بلاغ صادر عن الوزارة، عن “استفادة عدد جد مهم من المدرسات والمدرسين بلغ عددهم 24235، موزعين حسب الأسلاك، حيث استفاد 14631 مستفيدا في التعليم الابتدائي من بينهم 84 تخصص اللغة الأمازيغية؛ و5069 مستفيدا بالتعليم الثانوي الإعدادي، و4535 مستفيدا بالتعليم الثانوي التأهيلي والتقني”.

وبالنسبة لطلبات الالتحاق بالأزواج، يضيف البلاغ، “فقد استفاد ما مجموعه 6376 أستاذة و أستاذا، منهم 4279 مستفيدا في التعليم الابتدائي، و938 مستفيدا في التعليم الثانوي الإعدادي، و 1159 مستفيدا في التعليم الثانوي التأهيلي والتقني”.

و جاء في المعلومات ، التي توصلت بها الجريدة ، أن “الاستفادة من الانتقال تمت داخل نفس الإقليم و ما بين المديريات الإقليمية، سواء داخل نفس الجهة أو خارجها، حيث استفاد 8396 أستاذا و أستاذة داخل المديرية الإقليمية، و 8117 ما بين المديريات الإقليمية داخل نفس الجهة، و7722 مستفيدا خارج الجهة”.

وأعلنت الوزارة أنها ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج، و على كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين التابع لها، حيث ستعمل هذه الأخيرة على إرسال جميع الطعون في إرسالية واحدة إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية و تكوين الأطر قبل 15 يناير المقبل.متابعة بتصرف