نقابة التعاون الوطني بالجديدة تنتخب مكتبا جديدا و تندد بسلوكات المندوب الإقليمي للقطاع وتتوعد بالتصعيد

نقابة التعاون الوطني بالجديدة تنتخب مكتبا جديدا و تندد بسلوكات المندوب الإقليمي للقطاع وتتوعد بالتصعيد

انعقد يومه الخميس 15 دجنبر 2016 مساء بالمقر الإقليمي بالجديدة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب جمعا عاما لشغيلة التعاون الوطني بالجديدة من أجل تجديد هياكل الفرع المحلي للجامعة الوطنية للتعاون الوطني المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بحضور الإخوة محمد الحسني عن الاتحاد الإقليمي و عبد الكريم زهير الكاتب الإقليمي لنقابة قطاع التعاون الوطني بالجديدة.

فبعد الكلمة التوجيهية للاتحاد الإقليمي إ.ع.ش.م بالجديدة والتي أشادت بالمجهودات التي بذلها مسؤولو النقابة الوطنية للتعاون الوطني و التي توجت بمجموعة من المكتسبات أهمها ترسيم عدد كبير من الموظفين الذين عملوا لمدة طويلة دون الحصول على ترقيات في موعدها  .

هذا وقد تميزت تدخلات الحاضرين بالحدة و المسؤولية و اعتبرت كرامة الموظف خطا أحمرا. و نددت التدخلات بسلوكات المندوب الإقليمي للقطاع المتمثلة في الإهانات المتتالية اتجاه الموظفين و الاستفزازات التي يتعرضون لها عبر تبخيس مردوديتهم في الشغل و عدم احترام اختصاصات مديري المراكز التابعة للتعاون الوطني في خرق سافر للقوانين المنظمة لهذه المراكز.

كما ندد الحاضرون بالتضييق على حرية العمل النقابي من طرف المسؤول الإقليمي على القطاع الذي يستوجب فيه الحياد عوض استغلال نفوذه ودعوة بعض الموظفين للالتحاق بالمندوبية على أساس اجتماع طارئ ليتحول الاجتماع فجأة إلى مساندة إحدى النقابات بوسائل الدولة (الهاتف)و نقل بعض الموظفين إلى مقر النقابة على مثن سيارة المصلحة .

إلى ذلك أعلن المجتمعون عن استعدادهم لخوض جميع الأشكال النضالية بالوسائل المشروعة صونا لكرامتهم و تحقيقا لمطالبهم العادلة.

و على اثره تم تجديد الفرع المحلي لنقابة التعاون الوطني بالجديدة و انتخاب مكتب مسير جديد أسفرت نتائجه على الشكل التالي :

الكاتبة المحلية : فاطمة فوائد النواب: كنزة بوعروة ـــ الحسين مستقيم ـــ المصطفى الزرودي .

أمينة المال : عزيزة دزاز ـــ نائبها : إسماعيل وحيد

المقرر : عبد الكريم زهير ــــ نائبه : محمد رضوان

المستشارون : بهيجة وردي ــ حبيبة شهباء ــ نعيمة حجار ـ عائشة الدحشي ــ عبد العزيز فوزاوي