خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان: برنامج تواصلي مع الجامعات المغربية

خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان: برنامج تواصلي مع الجامعات المغربية

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة يوم الأربعاء 20 يونيو الجاري ابتداء من الساعة الثالثة “3”بعد الزوال ، لقاء تواصليا تحت عنوان“خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان: مسار الإعداد ومتطلبات التنفيذ”.

ويأتي هذا اللقاء الذي يندرج في إطار برنامج تواصلي مع الجامعات، تفعيلا لتوصيات خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية و حقوق الإنسان المتعلقة بتتبع تنفيذها ، و خاصة التوصية المتعلقة بالتعريف بها على نطاق واسع و بمختلف الوسائل و تيسير الاطلاع عليها، و تفعيلا كذلك لأدوار الجامعة كأحد أطراف الشراكة و التعاون المكلفة بتنزيل الخطة الوطنية و تنفيذ تدابيرها بحكم الأدوار التي تضطلع بها في مجالات البحث و الدراسة و ترصيد الخبرات بخصوص التدابير التي تتضمنها الخطة الوطنية.

و يشمل هذا البرنامج التواصلي سلسلة من اللقاءات الأسبوعية التي ستنظمها الوزارة بشراكة مع الجامعات المغربية بكليات العلوم الاقتصادية والاجتماعية و القانونية بمدن سطات , مراكش ,الدار البيضاء , سلا , الرباط ,,وجدة ومكناس و فاس .

 و يتمحور اللقاء الذي ينظم بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي  بمقر المدرسة الوطنية المتعددة التخصصات  حول عروض تهم مختلف الجوانب المتعلقة بخطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية و حقوق الإنسان و كذا الإمكانيات التي تتيحها الجامعة لإعمال مضامين الخطة على أرض الواقع.

و ستنطلق الجلسة الافتتاحية على الساعة الثالثة زوالا بحضور كل من السيد المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان و السيد محمد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، و السيد يحيى بوغالب  رئيس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة ، و السيد بنخوجة خليل ، عميد المدرسة . و الأستاذ محمد جراف منسق اليسوم التواصلي .