جمعية الوحدة للسككيين المتقاعدين بالمغرب فرع الجديدة تصدر بيانا

جمعية الوحدة للسككيين المتقاعدين بالمغرب فرع الجديدة تصدر بيانا

اجتمع مكتب فرع الجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب في دورته العادية لشهر يونيو يوم الجمعة 30يونيو2017 من اجل تقييم أنشطة الجمعية و تدارس مشاكل متقاعدي المنطقة . و بعد الحوار الجاد و المسؤول الذي تطرق الى كل ما يشغل بال السككي المتقاعد خصوصا السكن و التغطية الصحية حيث سجل المكتب بارتياح نجاح الو قفتين الاحتجاجيتين امام محطة الرباط المدينة وامام وزارة التجهيز والنقل بالرباط كما سجل بكل اسف التعتيم الإعلامي الذي تمارسه القناة الثانية التي رفضت حضور و تغطية الوقفات الاحتجاجية التي تنظمها الجمعية سواء بالجديدة او بالرباط رغم الطلبات المتكررة و بالمقابل يتوجه بالشكر الى كل المنابر الإعلامية التي واكبت انشطة الجمعية.

و حيث ان السكن و الصحة حقان يضمنهما الدستور و ليسا معروفا تتصدق بهما إدارة السكك الحديدية فان المكتب المحلي للجمعية:

1/ يطالب الإدارة بسحب دعاويها من محاكم الجديدة لكونها تتنافى مع احكام الدستور و توجهات جلالة الملك و يدعو الى إيجاد صيغة ترضي الأطراف المتضررة عوض التشريد وذلك بسلك مسطرة التفويت على غرار القطاعات الأخرى.

2/يطالب الإدارة العامة للسكك الحديدية  بالجلوس الى مائدة الحوار تجنبا للاحتقان الذي لن يخدم السير العادي للقطارات في شيء.

3/ يطالب بتوقيف الاقتطاعات الغير قانونية من معاشات المتقاعدين لصالح التعاضدية و في نفس الوقت يطالب بتطبيق بنود دفتر التحملات  للاتفاقية المبرمة بين السكك الحديدية والكنوبس  خصوصا فتح المندوبيات الإقليمية.

4/ يعلن عن تسطير برنامج نضالي سيعلن عن تواريخ تطبيقه في الوقت المناسب.

 الــــــــمكتب المـــــــــــــــــــحلي

الجديــــــــــــــــــــــــــدة في 30 يونيو 2017