تنصيب رجال السلطة على اقليم الجديدة بحضور عامل الاقليم و رؤساء المصالح اللاممركزة

تنصيب رجال السلطة على اقليم الجديدة بحضور عامل الاقليم و رؤساء المصالح اللاممركزة

أشرف محمد الكروج عامل إقليم الجديدة مساء اليوم الأربعاء 27 يونيو 2018 ، على حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهـم مؤخرا إثر الحركة الإنتقالية التي قامت بها وزارة الداخلية . و حضر هذا الحفل كل من رئيس المحكمة الابتدائية و السيد وكيل الملك ، القائد الإقليمي للدرك الملكي ، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني،  القائد الاقليمي بالنيابة للوقاية المدنية ، قائد القوات المساعدة ،رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ، منتخبون جماعيون , برلمانيون رؤساء المصالح الخارجية , جمعيات المجتمع المدني  رجال اعلام مقاولون و رجال أعمال .

بالمناسبة استهل العامل حديثه عن الحـركة الانتقالية الأخـيـرة التي هـمت رجـال السلـطة بإقليم الجديدة  التي تسعى إلى تحقيق الفعالية و الدينامية و ترشيد أمثل للموارد البشرية و إعطاء نفس جديد للإدارة الترابية من أجل إغناء تجربة رجال السلطة و تجديد روح المبادرة في مرافق الإدارة الترابية ، خدمة للمصلحة العامة . كما أشار الى أن اقليم الجديدة يتمتع بمقاربة تنموية مندمجة نمودجية و ذلك راجع لموقعه الاستراتيجي ولمؤهلاته الفلاحية و السياحية التي يتوفر عليها .

كما أشار أيضا للعناية الملكية التي يحضى بها الأقليم من خلال تتبع جلالته لأهم المنجزات حسب تعبير العامل التي كانت ستتعزز  أثناء الزيارة الأخيرة التي كانت مبرمجة لولا التأجيل الذي طالها  .
و أثناء القاء كلمته أمام كل الحاضرين بالقاعة و رجال السلطة المعينين و حتى المغادرين  تقدم بلائحة أسماء رجال السلطة الجدد و التعريف بهم بحيث تم تعيين 27 رجل سلطة موزعين على الشكل التالي :

– 1 كاتب عام -3 باشوات -4 رؤساء دوائر-1 رئيس مقاطعة-1مدير حي جامعي -1 رئيس قسم الشؤون الداخلية -5 ملحقين اداريين-11 قائدا 

لائحة باسم رجال السلطة المنصبين بالجديدة , مع عودة ثانية لتتمة باقي أسماء المعيينين بالاقليم بعد التوصل بلائحتهم من جهات مؤكدة .

عبد الكريم قبلي كاتبا عاما لعمالة الجديدة : من مواليد سنة 1964 بوجدة ،  حاصل على دبلوم مدرسة استكمال تكوين الأطر التابعة لوزارة الداخلية حاصل على الإجازة في القانون  . قادم من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة حيث شغل هناك  منصب كاتب عاما لولاية طنجة تطوان الحسيمة  ٬ وسبق أن شغل منصب قائداً بمجموعة من القيادات التابعة لإقليم سيدي قاسم وقائد قيادة ابن خيران بخريبكة ، ثم قائداً مكلف بمسؤولية  مرتيل  وباشا مدينة تطوان ، وتم تعيينه بعد ذلك باشا بإقليم مكناس .

إدريس لمنيعي رئيس قسم الشؤون الداخلية : من مواليد سنة 1979 بتازة حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون والمستر في الإدارة الترابية ودبلوم المعهد الملكي للإدارة الترابية قادم من إقليم الراشدية حيث كان يشغل منصب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الراشدية ليشمل منصب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الجديدة وقد عمل كرئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية درعة تافيلالت ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الراشدية و قائد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة شاوية ورديغة عمالة إقليم سطات .

عبد السلام  باعلي  مدير ديوان عمالة الجديدة  : من مواليد سنة 1980 بتطوان حاصل على دبلوم الدراسات المعمقة  قادم من إقليم الجديدة حيث شغل منصب قائد قيادة سيدي اسما عيل ليشغل منصب مدير ديوان بعمالة الجديدة وقد شغل السيد عبد السلام باعلي سابقا منصب قائد  قيادة أيت أرخا عمالة سيدي افني .

عنات كرام  باشا مدينة الجديدة  : من مواليد 1969 بالداخلة حاصل على الإجازة في الاقتصاد ودبلوم الدراسات المعمقة في الاقتصاد خريج السلك الخاص لرجال السلطة قادم من مدينة العيون حيث كان يشغل منصب باشا باشاوية المرسى ليشغل منصب باشا مدينة الجديدة ٬ وقد شغل السيد عنات كرام المناصب التالية : قائد رئيس الملحقة الإدارية حي شماعو بعمالة سلا٬ قائد رئيس الملحقة الإدارية بسلا الجديدة قائد رئيس ملحقة إدارية سيدي أحميدة بعمالة سلا ٬ قائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى  إقليم كلميم .

صلاح جدي  مدير الحي الجامعي  : من مواليد سنة 1964 بن احمد حاصل على إجازة في الحقوق و دبلوم بمدرسة استكمال تكوين الأطر التابعة لوزارة الداخلية قادم من عمالة فاس حيث كان يشغل مدير الحي الجامعي سايس 2 بعمالة فاس ليشغل منصب مدير الحي الجامعي بإقليم الجديدة و قد عمل السيد صلاح جدي بالمناصب التالية قائد رئيس الملحقة الإدارية بعين قادوس قائد الملحقة الإدارية الثانية بمدينة الصويرة قائد رئيس الملحقة الإدارية السادسة بولاية الدار البيضاء آنفا قائد الملحقة الإدارية رقم 12 بولاية الدار البيضاء آنفا قائد رئيس الملحقة الإدارية  بولاية الدار البيضاء آنفا  وقائد رئيس الملحقة الإدارية الأولي بإقليم خريبكة و قائد رئيس الملحقة الإدارية التاسعة بولاية طنجة

و بهذه المناسبة أشاد و أثنى السيد عامل الإقليم  على مردود رجال السلطة الذين غادروا الاقليم متمنيا لهم التوفيق في مناطقهم الجديدة.
ليعبر بعد ذلك على أن جميع رجال السلطة يعتبرون يدا واحدة و شركاء و فاعلين رئيسيين فـي تحريك عجلة التنمية و الدفع بها إلى الأمام بالتواجد الميداني الفعال و الفاعل ، لمسايرة الدينامية التي يعــرفها إقلــيم الجديدة ، و مواكبة الأوراش التنموية الـمفتوحة مع تفعيل سياسة القرب و التعرف بشكل دقيق على مشاكل المواطنين المطروحة بالإصغاء إليهم ، و اقتراح الحلول المناسبة لـها  مع إشراك الهيئات المنتخبة و المصالح الإدارية المعنية و جمعيات المجتمع المدني .
و أوضح عامل الإقليم ب، أه أضحى من اللازم التنسيــق الدائم مــع رؤساء المجالــس الجماعــية في إطار منهج تشــاركي و استباقي للــوصول إلى الأهداف المنشودة ، خدمـة لرعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله و نصره بهذا الإقليم .
و حول أهمية الأمن والاستقرار دعا رجال السلطة إلى التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية وتبني الإستباقية واليقظة فــي معالجة بعض الظــواهر التي أصبحت في صلب اهتمامات الرأي العام ، و العمل على خلق إستراتيجــية تنموية باعتبارها المعطى الأول الذي تنبني عليه سياسات السلطات العمومية ،. كما طالب من رجـال السلطة بهذه المناسبة ، كل واحد من موقعه على القيام بالدور المنوط بهم و التحلي باليقظـة و الحزم و الحرص على تضافــر جهــود جميع المتدخلين من منتخبين و مصالح معنية .

كما تطرق عامل الجديدة الى مشكل احتلال الملبك العمومي الذي اصبح يؤرق بال المواطنين و السلطات المحلية مما أصبح مع الأمر صعبا و التخلص منه اكراها أمام مطالب الشباب العاطل و الأسر المعوزة لضمان عيش كريم و استقرار اجتماعي , و أما هذ المعطى يجب التعامل بصرامة و تطبيق الدوريات التي تصدر في هذا الشأن لتحرير الملك العمومي .