تشنجات تعجل باصدار بيان نقابي في حق مندوب اقليمي بالجديدة

تشنجات تعجل باصدار بيان نقابي في حق مندوب اقليمي بالجديدة

عقد المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالجديدة اجتماعا طارئا مساء يوم الجمعة 30 دجنبر 2016 بمقر الاتحاد ترأسه الكاتب الإقليمي للاتحاد الحاج عبد الله الهوري ،تدارس خلاله الوضع المزري الذي أصبحت تعيشه شغيلة التعاون الوطني بالجديدة ، حيث يتعرض الموظفون و الأطر للإهانة و للإستفزاز و الإتهامات الباطلة و السب و القذف و التشهير و التهديد و الوعيد من طرف المسؤول الأول عن المندوبية الذي يحن إلى سنوات الجمر والرصاص .يحدث هذا مباشرة بعد تجديد فرع الجامعة الوطنية للتعاون الوطني المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الشيء الذي يعتبر شططا في استعمال السلطة وتضييقا على الحريات النقابية حيث دعى بعض الأعضاء إلى تقديم استقالتهم . وبناء عليه فإن المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يعلن للرأي العام  مايلي:

– تشبته بالدفاع عن شغيلة التعاون الوطني بالجديدة و عن حقها الدستوري والمشروع في الانتماء النقابي و حريتها في اختيار الإطار النقابي الذي يناسبها.

– إدانته للانحياز الذي يقوم به المندوب الإقليمي (المفروض فيه الحياد) اتجاه إحدى النقابات التي أسسها مؤخرا ضدا على القانون.

– احتجاجه على الأفعال المشينة التي تصدر عن المسؤول الإقليمي اتجاه الموظفين (أعمال الكولسة و تفريخ النقابات و زرع الفتنة في صفوفه الذين بنوا صرح هذه المندوبية منذ زمن بعيد. )

– شجبه لكل الأفعال الصادرة عن هذا المندوب الذي زعزع استقرار الموظفين والجمعيات التي تربطها شراكة مع التعاون الوطني تحت دريعة محاربة الفساد.

– تضامنه مع الإطار الحقوقي و الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعاون الوطني بالجديدة عبد الكريم زهير.

– دعمه اللامشروط لمكتب نقابة التعاون للجامعة الوطنية للتعاون الوطني بالجديدة التي ستخوض جميع الأشكال النضالية المشروعة و التي  سيحدد تاريخها في الوقت المناسب.

وختاما نحذر المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالجديدة من مغبة ما ستؤول إليه الأوضاع جراء الاحتقان الذي زرعه و الذي سيؤثر لا محال على السير العادي للقطاع بالإقليم.

عاشت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب