اولاد حمدان تعطي اشارة النسخة الاولى لمهرجانها الثقافي تزامنا مع عيد الشباب

اولاد حمدان تعطي اشارة النسخة الاولى لمهرجانها الثقافي تزامنا مع عيد الشباب

أعطى رئيس جماعة اولاد حمدان بإقليم الجديدة السيد “محمد عمار” اشارة الانطلاقة الرسمية للنسخة الأولى للمهرجان الثقافي و الفني الذي تحتضنه فضاءات الجماعة انطلاقا من يوم الجمعة 17 غشت الى 19 منه , الكلمة التي ألقاها الرئيس كانت مصاحبة لكلمة جمعية “شباب اولاد حمدان للتنمية و التضامن” التي تسهر على تنظيم هذه النسخة بحضور مسؤولين منهم قائد قيادة اولاد حمدان , رئيس درك اولاد افرج . مسؤولين عن الوقاية المدنية و قائد القوات المساعدة بذات القيادة و بعض مستشاري الجماعة و جمعويين ثم مدعويين لحضور حفل الانطلاق صباح يوم الجمعة , الذي تميز بمتابعة أشغال بعض الورشات المصاحبة للمهرجان كورشة فلاحية أطرها متخصصون من الغرقة الفلاحية لجهة البيضاء اسطات و و رشة محاربة الأمية .

الحصة المسائية عرفت مشاركة بعض السربات التي قدمت من مختلف مناطق الاقليم و كان عددها 6 سربات أطلق مقدموها العنان لجيادهم و بنادقهم لامتاع مولعين و مهتمين بهذا الصنف من الثراث الثقافي .

الشيئ الجميل بهذا المهرجان هو التضامن الذي أبان عنه سكان الجماعة باقدامهم على تهييئ أطباق الكسكس لاطعام الزوار و المدعويين للمهرجان كما تعهدوا بفعل ذلك طيلة أيامه .