اليوم الثاني لمهرجان المهارزة الساحل تغطية بالصور و الفيديو

اليوم الثاني لمهرجان المهارزة الساحل تغطية بالصور و الفيديو

عرفت حلبة الفروسية لليوم التاني على التوالي بجماعة المهارزة الساحل مواصلة الانشطة التي برمجها المجلس الجماعي بكل مكوناته رفقة الجمعية التي تكلفت بترثيب فقرات هذا الحدث الثراثي الذي يسعى منظموه من تسجيله ضمن ثراث اليونيسكو للثقافة .

وفود غفيرة استقطبها الفضاء و المدرجات التي  خصصت لهذا الغرض بالاضافة الى جنبات المحرك الذي غص  عن آخره في انتظار مضاعفة الاعداد خلال نهاية الاسبوع المصادفة ليومي السبت و الأحد . هذا فقد تم تخصيص اذاعة المهرجان من طرف منشطيه لخلق حوارات مباشرة مع بعض علامة السربات من أجل مناقشة تاريخ و عراقة فن التبوريدة كما كان للعلام فرصة للتعريف بقبيلته و القبائل المجاورة و ثقافة التعامل مع البنذقية و السرج و لجام الفرس و طريقة الجلوس على السرج مع اظهار نخوة الفارس و لباسه التقليدي الذي يعبر من خلاله عن عادات المنطقة .

كما كان للتحركات الدركية و الامنية على العموم نتائجايجابية حيث لم تسجل حالات اعتداء , او مشاجرات بين المواطنين و الباعة الذين أثثوا الاماكن المخصصة لهم , ادارة المهرجان تواكب حسب معاينات بعض الزوار و المواطنين جميع فقرات المهرجان مع تغطية شاملة بالكهرباء  الصالح للشرب لكل الخيم المنصوبة للفرق الموسيقية و السربات و حتى المدعويين مع اقامة ممرات لمرور السيارات حتى الوصول الى أماكن ركنها بجوار الخيم و الوثاقات .