السيد المصطفى لمفرك أمينا إقليميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بعد احرازه على ثقة المؤتمرين

السيد المصطفى لمفرك أمينا إقليميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بعد احرازه على ثقة المؤتمرين

انتخب يوم السبت 23 يونيو الجاري , رجل الأعمال و المقاول المصطفى لمفرك أمينا إقليميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة  عقب انعقاد المؤتمر الإقليمي للحزب الذي احتضنت أشغاله قاعة الاجتماعات بالجماعة الحضرية لمدينة الجديدة بعد احرازه على ثقة المنتخبين من جميع مناطق الاقليم .
وتميز المؤتمر لحزب جبهة القوى الديمقراطية بحضور أمينه العام الدكتور “المصطفى بنعلي “و أعضاء الأمانة العامة للحزب على رأسهم السيد “البشير الفيكيكي” و أعضاء فروع الجبهة من مدن أخرى كفاس , البيضاء , وزان , إفران , فاس , مراكش و أكادير كما لم تفت الفرصة بعض الأساتذة و الأطر و المثقفين المتشبعينن بالفكر السياسي للحزب و معهم جمعويون و حقوقيون .
و حسب معاينة جريدة “دكالةميديا24”في شخص ادارتها بأن أشغال مر المؤتمر مرت في أجواء طبعتها المسؤولية و الالتزام مع احترام لفقرات البرنامج الذي سطرته اللجنة التنظيمية ,  حيث افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم قبل أن يقف الجميع لترديد النشيد الوطني .
و تعددت بعد ذلك المداخلات لتسليط الضوء على فعاليات هذه المناسبة ، فتقدم السيد “مصطفى لمفرك” بكلمة باسم اللجنة التحضيرية التي قرب من خلالها كل المؤتمرين و ضيوف الحزب من فلسته و الامتدادات التاريخية له  في منطقة دكالة ، لتستعرض بعد ذلك  الأنسة “صفاء مضيجي ممثلة مرأة الحزب لتنير الحاضرين بأهمية المرأة و الاهتمامات التي تحضى بها في دواليب الحزب  باعتبارها عنصرا لا محيد عنه في إطار معادلة الذكر والأنثى و المراحل النضالية للحزب التي كانت المرأة عاملا حاسما فيها .
كما تقدم الشاب “حمزة العيسي” باسم الشبيبة بكلمة مقتضبة تطرق من خلالها لدور الشباب في التنمية الثقافية , الرياضية , البيئية و الاجتماعية في ظل سياسة الانفتاح على تكافؤ الفرص في تسيير الشأن العام بالاقليم باعتبار الشباب هم من سيحملون  المشعل التنموي الشامل في المستقبل .
و من جانبه استعرض السيد الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية الدكتور “مصطفى بنعلي” جميع المحطات النضالية للحزب موضحا من خلالها خارطة الطريق التي تستهدف التنمية البشرية و التنمية المستدامة مستلهما مرجعيتها من الورش التنموي الكبير الذي دشن قواعده صاحب الجلالة الملك محمد السادس . كما أشار في معرض كلمته  إلى أن لقاء السبت كان فرصة سانحة للقاء السادة أعضاء الأمانة العامة بعاصمة دكالة ، فاعتبرها محطة تاريخية ستبقى راسخة في أذهان  المؤتمرين وزعمائهم .
كما تواصلت عملية أشغال المؤتمر بفتح باب الترشيح بعد الانتهاء من جميع المداخلات التنظيمية لمنصب الأمين الاقليمي , تقدم السيد “المصطفى لمفرك” وحيدا و دون منافس من بين المؤتمرين لتحمل هذه المسؤولية ،  فحضي بالاجماع  تحت تصفيقات جمهور القاعة كأمين  إقليمي للحزب مع منحه صلاحية تشكيل المكتب في الأيام القليلة القادمة .

و في الختام تمت تلاوة نص برقية الولاء و الإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.