البير الجديد:إندلاع حريق مهول جديد و يخلف خسائر كبيرة

البير الجديد:إندلاع حريق مهول جديد و يخلف خسائر كبيرة

عبد العالي طوفاني

إندلع صباح اليوم الثلاثاء 12 شتنبر الجاري حريق بأحد محلات تجهيز و بيع الأثات المنزلية بتجزئة العالية بالبئر الجديد حيث أتت النيران على جل المحتويات  المتواجدة بالمحل التي تتواجد من بينها مواد قابلة للاشتعال ما أجج لهيب النيران المستعرة .
و يرجح حسب ما يروج بين شهود عيان أن سبب إندلاع الحريق يؤول بين إحتمالين الأول ربما يكون ناتج عن تماس كهربائي و الإحتمال الثاني ربما يعود لشرارة ولاعة كان يلهو بها أحد الأطفال داخل المحل .
و من جهة أخرى لم تسجل  إصابات بشرية خطيرة بإستثناء حروق طفيفة أصيب بها مالك المحل على مستوى العنق  كما تسبب الدكان المتناثر في اختناق شاب في عقده الثالث  كان من بين الشباب الذين ساهموا بشكل كبير في إاخماذ الحريق و تفاذي إنتقال النيران للمحلات التجارية و المنازل المجاورة .
كما ظهرت علامات خيبة الامل على محيا المواطنين على عدم نوفر مركز للوقاية المدنية بالمدينة رغم توفر العقار بإحدى التجزئات السكنية إلا أنه موقوف التنفيذ لأسباب سياسية ، الأمر الذي يستدعي دائما طلب النجدة من وحدة الوقاية المدنية في نقطة ثابثة  بالطريق السيار البئر الجديد أو من مدينة أزمور الأمر الذي يضاعف الخسائر التي قد تتقلص لو كان البير الجديد متوفرا على تكنة للوقاية المدنية .
و يجدر الذكر أن هذا الحريق يعد الحريق الثاني في ظرف أقل من شهر تقريبا حيث سجل خريق في أحد مراكز التحويل الكهربائي منتصف الشهر المنصرم الأمر الذي أجبر سكان ثلاث أحياء على العيش في الظلام الدامس لثلاث أيام .